اجتماع الأمانة العامة لـ"الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48" في المقر الجديد في شفاعمرو يرسم خطواته للمرحلة القادمة

- اللجنة الاعلامية

عقدت الأمانة العامة لـ"الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48"، اجتماعها الثالث للدورة الحالية، يوم الثلاثاء 29 آب 2023، في مقر الاتحاد الجديد في شفاعمرو، بحضور الغالبية الكبيرة من أعضاء الأمانة وجميع أعضاء لجنة المراقبة التي عقدت اجتماعا لها قبل اجتماع الأمانة.

افتتح الاجتماع الكاتب سعيد نفاع، الأمين العام لاتحاد الكتاب، مقدما التهنئة لأعضاء الأمانة بالانتقال إلى المقر الجديد والخاص بالاتحاد في مدينة شفاعمرو، والذي تم بجهود الأعضاء وخاصة أعضاء فرع شفاعمرو والقطاع. ثم قدم تقريرا عن أعمال وعضوية الاتحاد خلال الفترة الأخيرة. واستعرض نفاع عددا من المواضيع التنظيمية منها تفعيل المقر الجديد وتنظيم فعاليات على صعيد القطاعات والاهتمام بمواصلة لقاءات أعضاء الاتحاد مع طلاب المدارس وإحياء النشاطات فيها، كما تطرق إلى مجلة "شذى الكرمل" الأدبية والتحسن الملاحظ فيها.

وهنأ الأمين العام عضو لجنة المراقبة الكاتب سعيد ياسين، لانتخابه لرئاسة لجنة المراقبة متمنيا له دورا فاعلا في الحقل، وترأس الاجتماع الشاعر مفلح طبعوني.

بعد البيان قدمت لجنة المراقبة ملاحظاتها وفتح باب النقاش بمشاركة أعضاء الأمانة العامة حيث أكد الحضور على دور الاتحاد في اغناء الحركة الثقافية عامة والأدبية عامة.

وتم الاتفاق على تفعيل المقر الجديد للاتحاد من خلال لقاءات أدبية مصغرة، واتفق على تأجيل المؤتمر الثقافي لهذا العام لتزامن موعده مع موعد انتخابات السلطات المحلية، والتعويض عن ذلك بإحياء أمسيات ثقافية على مستوى القطاعات، وتكثيف العمل في المدارس في اللقاء مع الطلاب والتأكيد على مسألة التسامح ونبذ العنف، كما تم الاتفاق على التحضير لافتتاح مقر الاتحاد الجديد بشكل احتفالي بعد الانتخابات المحلية.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم